اندرويد

قوقل ستقدم نظام التعريف بالهوية الالكترونية الي اندرويد

قوقل، لا يميل اليوم الأخير من مؤتمر مطوري قوقل إلى الحصول على أي أخبار ، لكن هذا العام كان مثقلًا بعض الشيء. أعلنت قوقل اليوم أنها تعمل على جلب المعرفات الإلكترونية إلى اندرويد.

بشكل منفصل ، أكدت الشركة أيضًا أن جميع أجهزة Android Q الجديدة ستكون مطلوبة لتشفير بيانات المستخدم.

كان استبدال بطاقات الهوية ، مثل رخص القيادة وعضوية النادي ، آخر قطعة رئيسية في لغز المحفظة الرقمية. نحن لا نتحدث عن تسجيل الدخول بأمان إلى صفحات الويب – فهذا مخصص لتحديد هويتك في “معاملات العالم المادي.”

يمكن لتطبيقات المحفظة أن تحل محل تذاكر الطائرة وبطاقات الولاء وبطاقات الائتمان ، لكنها لا تزال غير قادرة على تمرير بطاقة هوية صالحة.

تتطلع قوقل إلى إضافة دعم المعرف الإلكتروني حتى يتمكن المطورون من إنشاء تطبيقات للجوال يمكن استخدامها بشكل آمن كمعرّف.

هذه ليست بسيطة كما يبدو. تريد قوقل التأكد من أن تنفيذها يتبع ممارسات التشفير وإجراءات التقييس. وهذا يعني إشراك فريق Android Security و Privacy.

وقال رينيه مايرهوفر ، رئيس نظام أندرويد سيكيوريتي: “سنوفر واجهات برمجة التطبيقات والتطبيق المرجعي لشبكات HAL لأجهزة أندرويد من أجل ضمان أن توفر المنصة لبنات بناء لتطبيقات مماثلة للأمان والخصوصية”.

قال مايرهوفر لـ VentureBeat إن قوقل تريد إنشاء واجهة برمجة تطبيقات هوية الهوية في نظام اندرويد.

ستأتي بيانات اعتماد الهوية مع متجر بيانات اعتماد يدعم التطبيقات التي توفر سماتها ويقيس شفافيتها

اقرا ايضا:

قوقل Google ستدفع لك ما يصل إلى 600 دولار للتبديل من iPhone إلى Pixel 3a

اندرويد باي قائمة بالهواتف التي حصلت علي التحديث Android Pie

معرفات التشفير ومعيار ISO mDL

هل ستجعل هذه الوظيفة Android Q؟ ليس تماما.

وأشار مايرهوفر إلى أن “معيار ISO لقيادة الجوّال (mDL) لم يغلق بعد إلى حدٍ كافٍ [بالنسبة لنا] لإسقاط API بالفعل في منصة Q”.

“إنه المعيار الوحيد الذي يحتل مركز الصدارة بين جميع مبادرات الهوية الإلكترونية هذه في جميع أنحاء العالم. بقدر ما أستطيع رؤية مناقشات ISO الجارية ، من المحتمل أن تنتظر مناقشات جوازات السفر المستقبلية حتى تنتهي mDL أولاً ،

ثم تعتمد قدرًا كبيرًا من البيانات. هذا هو بالضبط السبب في أننا نريد أن نتأكد من أن واجهة برمجة التطبيقات التي نسقطها في إطار عمل أندرويد جاهزة لتطبيق كل ما يحتاج إليه رخصة قيادة الجوّال ،

بالإضافة إلى المزيد من السلوك العام ليكون مفتوحًا لأنواع أخرى من المعرّفات. “

تعمل mDL منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، وتساهم قوقل في هذا المعيار. لكن فريق Android لم يعد مستعدًا للعب لعبة الانتظار بعد الآن.

“بدلاً من ذلك ، في وقت قريب جدًا ، سنطلق مكتبة توافق Jetpack أخرى يمكن لمطوري التطبيقات استخدامها على الفور لكتابة هذه التطبيقات لمختلف DMVs أو أيا كانت البطاقات – في المستقبل ،

وربما حتى وثائق السفر ، على الرغم من أن هذا النوع من التقييس للسفر الدولي هو حتى أبعد من ذلك. “

“يجب أن تكون مكتبة” ، أوضح مايرهوفر. “لكننا نتوقع أن تظل واجهة برمجة التطبيقات (API) دون تغيير إلى حد كبير بالنسبة لواجهة برمجة التطبيقات التي ستهبط في إصدار مستقبلي من Android في الإطار نفسه.

بعد ذلك ، سيصبح متجر بيانات الاعتماد خدمة نظام ، وهو برنامج خفي يتم مشاركته بين جميع التطبيقات ويمكنه التفاعل من خلال طبقة تجريد الأجهزة الجديدة مباشرة مع أجهزة آمنة خاصة بـ OEM.

ربما تكون قد رأيت أن تغييرات التعليمات البرمجية موجودة بالفعل في سجل التغييرات AOSP. لم يتم دمجها مع مدير Q الرسمي حتى الآن ،

ولكن يمكن للجميع بالفعل معرفة كيف ستبدو مواصفات HAL في إسقاط API في المستقبل. “

السابق
قوقل Google ستدفع لك ما يصل إلى 600 دولار للتبديل من iPhone إلى Pixel 3a
التالي
ببجي الموسم السابع تسريبات لسلاح جديد وسكين تعرف عليهم

اترك تعليقاً